4 رسائل تهدد حسابك بـ”واتس أب”..احذروا فتحها



انتشرت في الآونة الأخيرة على شبكة الدردشة الفورية "واتس أب"، عدة رسائل تصل المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أرقام مجهولة، تؤكد أنها إدارة "فيسبوك" المالكة للتطبيق، تطالب المستخدمين، بتعليمات مختلفة، منها إعادة توجيه الرسالة لـ 20 شخصا، وأيضا رسائل أخرى تتضمن أن تطبيق واتس أب سيحصل على تكاليف مالية مقابل خدماته لك.

وحذر خبراء تقنيون من فتح تلك الرسائل، أو تنفيذ التعليمات المطلوبة بها، نظرا لما تمثله من خطر على بيانات المستخدم الشخصية واختراق حسابه على واتس أب.

ومن أبرز الرسائل المقرصنة، والتي تهدد حسابات المستخدمين:

 الرسالة الأولى

«نحن شركة فيسبوك.. قد تم شراء واتس أب من قبل شركتنا .. الرجاء إرسال هذه الرسالة إلى 20 شخصا لتأكيد حسابك لشركة فيسبوك إذا لم يتم إرسالها سيتم توقيف واتس أب عن هذا الجهاز الرجاء إرسالها وشكرا سيتم تقديم عروض من فيسبوك  »

الرسالة الثانية

"تعلن شركة واتس أب عن مميزة جديدة الذي هو تحدث عبر واتس أب صوت وصورة وتشترك بها من خلال إرسال هذه الرسالة إلى عشرة أشخاص وبعد ساعة يتفعل".

الرسالة الثالثة

"ابتداء من صباح يوم السبت واتس أب سيصبح بتكلفة. لو عندك (قائمة) 10 على اﻷقل متواصلين معك ارسل لهم هذه الرسالة. بهذه الطريقة نحن سوف نرى أنك مستخدم نشط واللوجو (الشعار) سيصبح لونه أزرق وسيظل استخدامك مجانا، (وفى ضوء ما تم مناقشته اليوم سعر رسالة الواتس أب سبصبح 0.01 يورو)، ارسل هذه الرسالة لـ10 أشخاص حينها سيتحول لون الشعار أزرق وستستمر في استخدام الواتس أب مجانا».

الرسالة الرابعة

"تعلن شركة واتس أب عن مميزاتها الجديدة:
ألتحدت صوت وصورة    .
ء إخفاء خدمة متصل أو آخر ظهور    .
 تنزيل الفيديو مجانا.. للاشتراك بالخدمة ابعت هذه الرساله لـ 10 أشخاص وبعد نصف ساعة سيتحدث عنك    .

وينصح بتجاهل تلك الرسائل وإلغائها بدون فتحها فور استقبالها على حسابكم بواتس أب، نظرا لما تمثله من خطر كبير على حساباتكم والتجسس عليها.
4 رسائل تهدد حسابك بـ”واتس أب”..احذروا فتحها Unknown on 9:49 ص 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.