كيفية الحصول على حسابات متجر متعددة ببريد جيميل واحد



انتشر جهاز الآيفون بشكل كبير في السنوات الأخيرة في العالم العربي. ويعتبر متجر التطبيقات الخاص بالآيفون " آب سطور " من أهم مزايا الهاتف التي تفتخر بها الشركة، والدي يجعل المستخدمين يفضلونه على غيره من الأجهزة رغم كثرتها، غير أن بعض التطبيقات تضل حكرا على متاجر دول دون أخرى، كالمتجر الأمريكي مثلا،


ولتجاوز هدا العائق يلجأ البعض إلى تغيير دولة حسابه حتى يتمكن من الإستفادة العروض الخاصة بالمتجر الأمريكي والشراء باستخدام بطاقات الآي تيونز التي لا تتوفر في كل البلدان.


لكن هذا الأمر لا يحل المشاكل بل يزيدها أحياناً. إذ أن هذا المشكل يمكن أن يحدث بشكل عكسي بخصوص التطبيقات العربية، مثلاً تقوم شركاتها بإضافتها في متجر دولتها فقط مثل تطبيقات شركات الاتصال مثلاً. وهنا تجد نفسك في حيرة، حولت إلى متجر أمريكي فلن تحمل التطبيقات العربية، وإذا بقيت في المتاجر العربية فهنا تخسر بعض التطبيقات الشهيرة.


إذاً الحل هو أن تمتلك حساب بريد أمريكي وآخر عربي وثالث أسترالي مثلاً (لتحصل على التطبيقات مبكراً). لكن هذا يعني أن تمتلك أكثر من إيميل وهذا مالا يفضله الكثيرون، لكن يوجد هناك حل.



Gmail الحل يكمن عند


:خدمة البريد الالكتروني التابع لـ جوجل بها ميزة هامة بالنسبة لنا وهى أنها لا تعتمد على (النقطة) داخل اسم المستخدم الخاص بالمستخدم، فمثلا البريد الالكتروني 

mobile@gmail.com

هو نفس عنوان البريد الإلكتروني

m.o.b.i.l.e@gmail.com

ذلك لأن جيميل لا تضع أي اعتبار لوجود (.) داخل اسم المستخدم.

فتستطيع أن تسجل في متجر التطبيقات الأمريكي بالبريد الإلكتروني الخاص بك (الجيميل) وتصلك رسالة التفعيل على البريد الإلكتروني. ثم بعد ذلك تقوم بالتسجيل في متجر

تطبيقات الخاص بدولة أخري بالبريد الالكتروني الخاص بك ولكن تضيف "نقطة" فيه وليكن ستسجل في الأمريكي ب

mobile@gmail.com

وفي المغربي بـ 

mob.ile@gmail.com

و بعد التسجيل في الإيميل الثاني "ذو النقطة" ستصلك رسالة التفعيل على نفس البريد الإلكتروني الأول وذلك لأنه كما ذكرنا أن مايل لا تتحسس حالة وجود النقط داخل اسم المستخدم الخاص بالبريد الالكتروني التابع لها.


الطريقة لا تعمل إلا مع جيميل، أما شركات البريد الأخرى كـ هوتمايل مثلا فهي تعتمد وجود النقط وفي تلك الحالة سيكون البريد الالكتروني مختلفا.

كيفية الحصول على حسابات متجر متعددة ببريد جيميل واحد Unknown on 10:53 ص 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.