تقرير : أكثر من 40 في المئة من مبيعات الصين على الإنترنت مزيفة




ذكر تقرير ل«وكالة أنباء الصين الجديدة» ، أن أكثر من 40 في المئة من البضائع المباعة على الإنترنت العام الماضي، إما أنها مزيفة .أو ذات نوعية سيئة 

و طبقاً للتقرير الذي قدم إلى كبار المشرعين الصينيين، فإن أقل من 49 في المئة من الأشياء المباعة من خلال الإنترنت العام الماضي، كانت «حقيقية أو من نوعية جيدة». 

وتحاول الصين التخلّص من سمعتها السيئة في القرصنة والبضائع المزيفة، والتي شكلت عائقا للشركات العالمية التي تستهدف السوق الصينية، مثل شركة «أبل» وشركات بيع السلع الترفيهية. 

وتضغط شركة «علي بابا» الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، للبقاء خارج القائمة الأميركية السوداء للمزوّرين، بعدما تعرضت للإنتقاد بسبب ما يشتبه بأنه بضائع مزيفة تم بيعها على مواقع للتسوق على موقع الشركة. وطالب التقرير «بالتعجيل لإصدار تشريع للتجارة الإلكترونية، وتحسين الإشراف، وتوضيح حقوق المستهلكين والبائعين والتزاماتهم». 



وأضاف التقرير أن «شكاوى المستهلكين بخصوص طلبات الشراء من طريق الإنترنت بلغت 77800 شكوى العام الماضي.

هناك حاجة الى هذا التشريع بسبب النمو السريع للمبيعات على الإنترنت، التي زادت بنسبة 40 في المئة العام الماضي، لتصل إلى 2.8 تريليون يوان (441.84 بليون دولار). 

وتريد الصين تعزيز حماية المستهلكين عبر الإنترنت، إذ لا يزال هناك قدر كبير من الغموض في خصوص كيفية إمكان مطالبة المستهلكين بتعويض أو محاسبة البائعين من خلال الإنترنت. 



تقرير : أكثر من 40 في المئة من مبيعات الصين على الإنترنت مزيفة Unknown on 1:51 م 5

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.