تغييرات جديدة تطال "فايسبوك"





أعلنت "فيسبوك" عن تغييرات على سياسة "الأسماء الحقيقية" التي تفرضها الشركة على مستخدمي شبكتها الاجتماعية، خصوصاً بعد مطالبة المستخدمين باستعمال أسمائهم الحقيقية، مما عرَّض الشركة لموجة انتقادات حادة، إلى حد اعتبر البعض أنَّ هذه السياسة تهدد وظائفهم. 

وبعد تلقي "فايسبوك" لمئات الرسائل من متضررين اعتبروا أنَّ هذا القرار مجحف يبدو أنَّ الشركة عادت لتنظُر في خطوتها.

وفي هذا السياق، أشار نائب رئيس النمو لدى "فيسبوك" أليكس شولتز إلى أنه "نريد الحد من عدد الأشخاص الذين يُطلب منهم التحقق من أسمائهم على "فيسبوك"، وذلك لمن يستخدمون أسماء لا يعرفهم الناس إلا بها. نريد أن نُسهِّل على الناس تأكيد أسمائهم إذا لزم الأمر".



تغيير تان وهو شرط جديد يُجبر من يقوم بالإبلاغ عن مستخدم آخر لا يستخدم اسمه الحقيقي في إطار سياسة الشركة، على توضيح الأسباب التي دفعته للإبلاغ وتزويد "فيسبوك" بمعلومات مفصلة.

وعلى الرغم من إدخال هذه التغييرات، التي يُتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في شهر ديسمبر/ دجنبر المقبل، لا يُظهر "فيسبوك" تراجعًا في هذه السياسة، التي بحسب شولتز تجعل "شبكة فيسبوك مكانًا أكثر أمناً".

وتأتي هذه الخطوة ردًا على رسالة مفتوحة وُجِّهت لـ" فيسبوك" من عدد من الجماعات، بما في ذلك مؤسسة "الحدود الإلكترونية"، ومنظمة "هيومن رايتس ووتش"، واتحاد الحريات المدنية بولاية كاليفورنيا الأميركية، تطالب الشركة بإصلاح هذه السياسة.'




تغييرات جديدة تطال "فايسبوك" Unknown on 7:02 م 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.